السبت 27 مايو 2023 | 04:05 م

رئيس اتحاد التشييد: فرص استثمارية واعدة تنتظر شركات المقاولات المصرية بإفريقيا

شارك الان

دخلت عدة شركات مقاولات مصرية في تحالفات وتكتلات كبري مع الشركات الإفريقية، لتنفيذ العديد من المشروعات الكبري داخل القارة السمراء في الفترة المقبلة، وفق ما كشفه المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مشروعات جديدة فارزت بعقودها تلك التحالفات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبد العزيز، أن إفريقيا تحتاج بشدة إلى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الطرق ثم مشروعات الإسكان، مءكدا ان القارة السمراء تحتاج سنويا إلى 10 ملايين وحدة سكنية منخفضة التكاليف  لمواجهة النمو السكاني المتزايد.

ولفت إلى أن الشركات الأجنبية كانت تستحوذ على هذه المشروعات لحصد العوائد الضخمة، واستنزاف خيرات القارة، خاصة وأنهم يجلبون معهم كامل معداتهم وعمالتهم، وجميع مواد البناء الخاصة بالمشروع.

وأكد أن مصر ساهمت بقوة في تأسيس اتحاد مقاولي الدول الإسلامية، وهو ما يفتح الباب أمام الشركات المصرية لاقتناص عدة مشروعات.

ولفت إلى ضرورة تأهيل شركات المقاولات الإفريقية وتطوير قدراتها الفنية والاهتمام بالتدريب الفني حتى تستطيع تنفيذ الإنشاءات المستدامة والمباني الخضراء ومواصفاتها التصميمية ومراعاة التغيرات المناخية، موضحا أن القارة الإفريقية سوف تواجه عوامل التصحر وندرة المياه بسبب التغيرات المناخية.